الأربعاء، 10 أغسطس 2011

اللقاء الثالث: إتخذ قرارات ذكية بإستخدام Google Predictition API



لقاء جميل ومفيد أُقيم في التاسعة من رمضان حيث بدأ هذا اللقاء بالتسجيل والتعارف من الساعة التاسعة الى العاشرة. وافتتح اللقاء نواف الغامدي بتقديم بسيط للمجموعة وتاريخها ليتنقل الدور لخالد الفعيم ليعطي احصائيات المجموعة وتاريخها بالتفصيل. وألقى أيضًا معلومات جديدة عن المجموعة واهدافها.

 بعدها بدأ وائل علواني بتناول الموضوع الرئيسي للفعالية " إتخذ قرارات ذكية بإستخدام Google Predictition API " وكان الجزء الاول يتمحور حول الذكاء الاصطناعي مدعمًا بالفيديو لبعض المصطلحات والتعاريف والتطبيقات الحية , ثم تطرق لامثلة واستخدامات Google Predictition API على تويتر وقد لاقت الكثير من الاسئلة والنقاشات.

 ثم حان فترة الاستراحة لمدة نصف ساعه , وبعد ذلك أستئنفت ورشة العمل بتطبيق عملي على مثال لانتقاء واختيار أنسب فيلم ليتم شرحه وطريقة عمله بالتفصيل. وشرح أيضًا طريقة ربط الموقع او البرنامج بتقنية Google Predictition API وتعريفه على موقع جوجل وتطرق إلى بعض الأسطر البرمجية وطريقة استدعاء البيانات.

وبعد ذلك قُدِّمت مسابقة وهي عبارة عن أفكار لمشاريع تستغل تقنية Google Predictition API, وقسِّم الحضور الى مجموعات. وقدم المشاركون الأفكار التالية:

1- ابدع
2-  Twitter Defender
3- The Ultimate Guide
4- نظام تحديد نوع العطل في السيارة
5- Result Prediction

وقد حازت المشاركة الاولى ابدع على المركز الثاني, فيما حازت المشاركة Result predication  على المركز الأول. وأسماء الفائزين عبدالله الغامدي, سلطان الشيره, محمد السلهام, و عبدالله العامر.
وأختتم ورشة العمل بتوزيع قسائم شرائية من مكتبة جرير وجوائز مقدمة من شركة الاتصالات السعودية  للفائزين.

شكر خاص للحضور وللداعمين المتمثلين في حاضنة بادر للتقنية وشركة الاتصالات السعودية ولكل من ساهم بإنجاح اللقاء.

هناك تعليق واحد:

  1. مبروك للشباب اللي فازوا على فريقنا و اتمنى انهم يسوو الابليكيشين هذا و يبيعوا للقنوات الرياضيه و يكسبوا منوا ذهب و يعطوني نسبه طبعاً

    ردحذف